حلول

القطاعات

لماذا شركة مُزن؟

القطاعات

الخدمات المالية

من المتوقع أن يؤدي تحوّل قطاع الخدمات المالية من اتّباع المنهجيات المالية التقليدية إلى اعتماد الذكاء الاصطناعي إلى توفير مبلغ كبير يصل إلى نحو 447 مليار دولار أمريكي بحلول 2030. واتّباعًا لخطى التحوّل الرقمي لهذا القطاع، فقد قدمنا حلول ذكاء اصطناعي تساعد عملائنا على التحوّل من أداء عمليات يدوية مرهقة وبطيئة إلى اعتماد حلول فعّالة قائمة على الذكاء الاصطناعي تُمكّنهم من إدارة المخاطر، وتبسيط العمليات التشغيلية، وتقليل التكاليف.

حالات وتطبيقات الاستخدام

رصد حالات الخلل والاحتيال

التحدي

لطالما كان رصد الاحتيال ومنعه أحد التحديات الرئيسية التي تواجه قطاع الخدمات المالية، وبزيادة محاولات الاحتيال الرقمي وزيادة استخدام التقنيات المعقدة، أصبحت الأنظمة اليدوية والقائمة على القواعد غير مؤهلة لرصد هذه المحاولات ومنعها.

الحل

تتيح قدرات الذكاء الاصطناعي المتطورة التي نقدمها لمؤسستك إدارة المخاطر باستخدام نظام شامل بإمكانه رصد المخالفات المرتكبة في المعاملات المالية، وباستخدام خوارزميات التعلّم الآلي المتطورة، نساعدك على تعريف السلوك الطبيعي للعملاء ومن ثم رصد الأنشطة المخالفة لهذا السلوك والتي قد تُعد أنشطة احتيالية. يُخطر هذا النظام الآني المديرين بالشبكة فور رصد أي أنماط غريبة، مما يتيح لهم اتخاذ إجراءات سريعة.

التحليلات الجغرافية المكانية

التحدي

على الرغم من التوجّه نحو التحوّل الرقمي لقطاع الخدمات المالية، فلا تزال العديد من الوحدات المالية تُخزن غالبًا دون اتصال بالإنترنت، مما يجعل التحليلات الجغرافية المكانية لتخطيط الفروع، والمواقع داخل الأسواق، ومواقع أجهزة الصرّاف الآلي أمورًا حيوية للقطاع.

الحل

تتسم حلول التقنيات الجغرافية المكانية التي نُقدمها بأنها مدعومة بتحليلات جغرافية تجمع بين ذكاء الأعمال الجغرافية المكانية والذكاء الاصطناعي لتحسين الخدمات اللوجستية، والكشف عن تجمعات العملاء في المدن والمناطق، وتقليل التكاليف التشغيلية. وأظهرت تقنياتنا نجاحًا باهرًا في تمكين العملاء من الناحية الاستراتيجية من تحقيق عائدٍ كبيرٍ على الاستثمار والمتابعة المتواصلة للمخاطر والفرص.

دراسات الحالة

صد حالات الخلل والاحتيال

أراد أحد البنوك الإقليمية الرائدة تعديل بنود الإقراض لديهم وفقًا لسجلات المعاملات ذات الصلة بالرواتب من أجل إنشاء نموذج لكشف الحالات الشاذة لتحديد ما إذا كان صاحب العمل الفعلي للعميل يختلف عن "صاحب العمل المعتمد" المسجل في طلب القرض. فأعددنا نموذجًا لكشف الحالات الشاذة باستخدام تقنية نظام فهم اللغات الطبيعية وقدراته، وذلك للكشف عما إذا كانت دفعات الموظفين تُرد من نفس صاحب العمل المسجل في جدول القروض بنسبة دقة تبلغ 95.7%، مما يتيح اتّخاذ قرارات أفضل.

Geospatial Analysis

مكّنت تقنيتنا الجغرافية المكانية القائمة على الذكاء الاصطناعي فريق إدارة هذا البنك الإقليمي الرائد من تحديد مواقع دقيقة ومثالية بناءً على البيانات المجمّعة حول الرؤى التنافسية وتحليلات الأداء المتعلقة بأحدث افتتاحات المواقع وإغلاقها.

Mobile Apps - Elements Webflow Library - BRIX Templates

الصحة

أظهر قطاع الصحة العالمي الحاجة الماسة إلى اعتماد التحوّل الرقمي نتيجةً للتحديات الماثلة بسبب جائحة كورونا، ونتيجةً لذلك، تخطط 93% من مؤسسات الرعاية الصحية إلى التحوّل رقميًا. ولمواكبة هذه المتطلبات العالمية، صممنا أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تمهّد الطريق إلى توفير نظام رعاية صحية محسّن وموثوق في هذا العالم الرقمي.

حالات وتطبيقات الاستخدام

تخطيط الموارد الذكية

التحدي

واجه قطاع الرعاية الصحية العالمي أثناء الجائحة نقصًا في فرص حصول المرضى على الرعاية الصحية اللازمة من خلاله، مما أدى إلى مطالبات مكثفة لضرورة تخطيط الموارد وإدارة الأزمات وعمليات رصد المخاطر بكفاءة.

الحل

تُطور حلول الذكاء الاصطناعي لدينا نماذج تنبؤية تركّز على الخصائص السلوكية للمرضى على المستوى الإقليمي، وتتنبأ حلولنا بالعلامات الرئيسية التي تسجل الأداء التشغيلي وتتابعه، مما يساعد المستشفيات على توقع نقص الموارد وتخطيط التدخلات الاستباقية لتجنب الأزمات السريرية، وتلبية الطلب المتزايد على تقديم أفضل رعاية صحية بكفاءة.

تخطيط عملية توجيه التفتيش

التحدي

.تتصف أنظمة توجيه التفتيش اليدوية بين الحدود حول العالم بالعديد من أوجه القصور التي نتج عنها استيراد منتجات غير موحّدة من الأطعمة والأدوية والمعدات الطبية وتهريب المنتجات غير القانونية. وللأسف، يُعد الافتقار إلى أنظمة ممنهجة لتوجيه التفتيش أحد الأسباب الرئيسية لمشكلات الصحة والسلامة

الحل

يعمل نظام توجيه التفتيش القائم على الذكاء الاصطناعي لدينا على تحديث عملية التفتيش على الواردات بدقة أكبر، مما يقدّم للمستخدمين رؤىً ومعلومات تخدمهم في أثناء اتّخاذ القرارات لتفتيش البضائع أو إطلاقها.

دراسات الحالة

تخطيط الموارد الذكية

أراد أحد عملائنا، من خلال الجهود المتزايدة في التحليلات المتقدّمة في أثناء الجائحة، الاستفادة من معدلات انشغال أسرّة وحدة العناية المركزة والبيانات ذات الصلة لتعزيز أمن المرضى وجودة الرعاية المقدمة لهم على مستوى الدولة، ساعدت حلولنا هذا العميل على إنشاء نموذج تنبؤي فريد من نوعه للقدرة الاستيعابية لأسرّة وحدة العناية المركزة من أجل تعزيز أمن المرضى وجودة الرعاية المقدمة لهم على مستوى الدولة، وتخطيط أسرّة الوحدة على نحو أفضل لتجنّب الحِمل الزائد.

تخطيط عملية توجيه التفتي

أنشأنا نظامًا قائمًا على الذكاء الاصطناعي لتصريح الواردات من الأغذية والمعدات الطبية والأدوية، بالإضافة إلى منصة توجيه التفتيش ونظام إدارة التنبيهات لعمليات الأغذية الخاصة بعملائنا. بالإضافة إلى ذلك، أدت تقنية نظام فهم اللغات الطبيعية لدينا إلى توحيد أسماء شركات الإنتاج، وأسماء المكونات الموجودة كنص حر باللغتين العربية والإنجليزية، مما نتج عنه الحد من الأخطاء البشرية من خلال استخدام الرصد الآلي لعناصر التعميم. وأدت هذه الحلول إلى زيادة كفاءة الموردين ووجّهت اهتمامهم إلى مصادر المخاطر الأكبر والسلوكيات الخطيرة المحتملة في طلبات التخليص. بالإضافة إلى ذلك، سمحت لهم حلولنا رصد نحو 35% من العناصر بسبب وجود تناقضات.

Desktop App - Elements Webflow Library - BRIX Templates

الحكومة

يحاول القطاع الحكومي العالمي جاهدًا المنافسة مع شركات التقنية الخاصة التي تقدم خدمات عالية الجودة وتتيح إمكانية الوصول بسهولة، وتطرح تطبيقات سهلة الاستخدام. وتهدف حلولنا إلى تحسين تجربة المستهلك الحديثة، لذا نُقدم على خدمة القطاع الحكومي بفعالية من خلال تقديم مراكز قائمة على الذكاء الاصطناعي لدعم اتخاذ القرارات، ومحركات المحاكاة، ومنصات التحليلات الجغرافية المكانية.

حالات وتطبيقات الاستخدام

توقعات التدفق النقدي للحسابات القومية

التحدي

يُعد التوقّع الدقيق للتدفق النقدي أمرًا حيويًا لضمان تمكُّن الحكومات من سداد ديونها ونفقاتها المالية بالوقت المحدد، كما يتعلق بتنفيذ السياسة النقدية، والذي يُعد عنصرًا رئيسيًا لأي إدارة راسخة للشؤون المالية الحكومية.

الحل

تُنشئ حلولنا القائمة على الذكاء الاصطناعي نماذج عالية الدقة وتعتمد على التحليلات، والتي يمكن استخدامها لتوقع توجّهات التدفق النقدي المستقبلية، ما يؤدي إلى زيادة الادخار، وتعزيز الكفاءة، وتحسين عملية التخطيط واتّخاذ القرارات.

ذكاء الوثائق

التحدي

تفتقر بيانات العالم إلى النظام، مما يجعل إدارتها أمرًا بالغ الصعوبة. ويؤدي هذا بالشركات إلى حشد الموارد لتنظيم الكميات الهائلة من البيانات، بما في ذلك البيانات المتكررة، مما يتسبب في عدم الاستفادة من البيانات النافعة فعليًا.

الحل

تتميّز حلولنا القائمة على الذكاء الاصطناعي وتقنية فهم اللغات الطبيعية بقدرتها على تصنيف البيانات النصية إلى فئات متنوعة محدّدة مسبقًا، وتلخيص القطع النصية، وإنشاء نصوص باللغات الطبيعية باستخدام معلومات من مختلف المصادر، والحصول على أكثر العناصر أهمية من قواعد البيانات. وقد أثبتت حلولنا قدرتها على تبسيط العمليات، واكتشاف الأخطاء وتصحيحها، وتحسين إدارة الموارد والوقت، والحد من المشاركة البشرية من أجل إنتاج قيمة إضافية مثل الإنتاجية، وكفاءة الموارد، والقدرة الاستيعابية التشغيلية.

دراسات الحالة

مركز دعم اتخاذ القرارات المدعوم بالذكاء الاصطناعي

أراد أحد عملائنا إنشاء مركزًا مدعومًا بالذكاء الاصطناعي لدعم اتخاذ القرارات من أجل تعزيز خطط إدارة النقد وتخطيطها على نحو أفضل. حيث اعتمد مركز دعم القرارات السابق على أساليب غير فعّالة لا تضمن لهم الدقة في اتخاذ القرارات، فقدمنا نماذجًا مؤتمتة كليًا وموفّرة للوقت، مما حسّن توقعاتهم تحسّنًا هائلًا.

ذكاء الوثائق

حددنا أكثر من 500 سجل تجاري في قواعد بيانات عميلنا غير مرتبط بالتصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية وتحتوي هذه السجلات على نص مُدخل يدويًا يوضّح الأنشطة، وساعدت تقنياتنا المتطورة لمعالجة اللغات الطبيعية على تصميم نظام سجل تجاري أكثر فعالية يقدّم البيانات والتفاصيل حول أكثر من مليون ونصف جهة على مستوى الدولة. وبالتالي، خفّضنا المدة الزمنية والقوى العاملة اللازمة للتحقق من صحة السجلات التجارية وتخطيطها تخفيضًا هائلًا.

Multiple users - Elements Webflow Library - BRIX Templates