حلول

حالات الاستخدام

لماذا شركة مُزن؟

حالات الاستخدام

نجمع بين الحنكة التجارية والخبرة الفنية الواسعة اللازمة لمساعدة أكبر المؤسسات في المنطقة على مواجهة تحدياتها الملحّة، فمن خلال التحليلات المتقدّمة وتقنيات التعلّم الآلي، وغيرها من الخوارزميات المستقلة، نساعد مؤسستك على تغيير أساليب أداء العمل والتطوّر لتحقيق أقصى استفادة من البيانات التي تملكها.

حساب الدرجة الائتمانية

ليس عليك أن تحتار مجددًا في اتخاذ قراراتك المتعلقة بالقروض، حيث صُممت حلولنا الفريدة القائمة على الذكاء الاصطناعي في حساب الدرجات الائتمانية ليكون بإمكانك التمتع بواقع جديد حيث تُتَّخذ قرارات حساب الدرجات الائتمانية بنسبة مخاطر ضئيلة وبسرعة، كما يمكنك أتمتة معايير حساب الدرجات الائتمانية ومراقبة التغييرات في حساب الدرجات الائتمانية باستخدام التنبؤات شديدة الدقة، ونماذج المخاطر القابلة للتخصيص لتناسب مدى قبولك للمخاطر وإبقائك بمأمن من الجهات المقرضة السيئة.

المزايا الفريدة

تمكين الدقة

  • التركيز على الحد من نفقاتك على أنشطة حساب الدرجات الائتمانية مع تحقيق أعلى مستويات الدقة في التنبؤ وإدارة المخاطر.

حساب درجة المخاطر الديناميكية

  • الاستفادة من بيانات العملاء وملفاتهم التعريفية لإجراء تقييمات المخاطر التي تحدّد الدرجة الائتمانية للعميل وفقًا لقواعد تقييم المخاطر ودرجة تحمّلها.

التقنية

إدارة المخاطر

  • نجاوب في مُزن عن أسئلة مثل "ما سبب الإخفاقات؟" و"كيف يُمكننا التأكد من عدم تكرارها في المستقبل؟".لذلك مهمتنا تتخطى حدود الأساليب غير الإحصائية والأساليب الإحصائية التقليدية، إلى الاستدلال البايزي، وأساليب النمذجة السببية لتقييم المخاطر وتحليل القرارات.
  • أنشأنا محرك بايزي لتقييم المخاطر وتحليل القرارات بناءً على النماذج الرسومية المحتملة.
  • أنشأنا محركًا لتقييم المخاطر السببية على أساس نُهج الاقتصاد القياسي (التراجع، المتغيرات المساعدة، وما إلى ذلك).
  • كما اختبرنا محرك تقييم المخاطر بناءً على أساليب التعلّم الآلي المتقدّمة.

فحص قائمة المراقبة

ماذا لو كانت عملية فحص العملاء أكثر بساطةً لمؤسستك؟ حيث تدمج حلولنا المتطورة في فحص قائمة المراقبة خوارزميات مطابقة الأسماء مصمّمة خصيصًا للغتين العربية واللاتينية. تُمكّنك التقنيات الحديثة من التعرّف على اختلاف الأسماء، والأخطاء البشرية، والحالات الحديثة. كما يمكنك أخذ الاحتياطات اللازمة وحماية شركتك بسهولة ويُسر مع إمكانية الوصول إلى أكثر من 1000 قائمة عقوبات وشخصيات بارزة سياسيًا التي نوفّرها.

المزايا الفريدة

إمكانية الوصول إلى أكثر من 1000 قائمة عقوبات وشخصيات بارزة سياسيًا

  • تمكين شركتك من فحص العملاء ومراقبتهم على النطاق العالمي مع إمكانية الوصول إلى أكثر من 1000 قائمة عقوبات وشخصيات بارزة سياسيًا مثل بيانات مكتب مراقبة الأصول الأجنبية، والأمم المتحدة، وغيرها من المصادر الرائدة.

مطابقة فائقة للكلمات غير الواضحة

  • الاستفادة من التشابهات الصوتية القائمة على الذكاء الاصطناعي لزيادة معدل دقة المطابقة، واكتشاف الترجمات الصوتية المختلفة للكلمات العربية.

التقنية

فهم اللغات الطبيعية

  • نسعى في مُزن إلى طرح أفكارًا ابتكارية على الدوام، ونستخدم تشابه الصوتيات، المدعوم بتقنيات التعلّم العميق المعقدة، لاكتشاف الترجمات الصوتية المختلفة للكلمات العربية. بإمكان منصتنا لفهم اللغات الطبيعية أداء العديد من المهام التي تتعلق بالنصوص العربية لتحسين دقتها.
  • نصمم نماذج فهم اللغات الطبيعية متميّزة في مطابقة الأسماء الشبيهة غير المتطابقة من حيث التهجئة.
  • كما نعيد تحديد الترجمات الصوتية في منصات فهم اللغات الطبيعية من خلال ربطها من نظام كتابي لآخر بناءً على الصوتيات.
  • كما استفدنا من أداة قائمة على الذكاء الاصطناعي للتشابهات الصوتية لتقدير مدى علاقة مجموعة من الكلمات ببعضها البعض من حيث النطق.
  • ونستكشف طرقًا جديدة لدمج اللغة العربية الطبيعية مع إدارة المخاطر في المواقف الواقعية.

رصد حالات الخلل والاحتيال

في معظم المؤسسات، غالبًا ما تُرصد عمليات الاحتيال بعد حدوثها أو بعد وقوع أضرار جسيمة، ولكن من المفترض اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة قبل حدوثها، حيث تُمكّن قدراتنا في رصد الاحتيال المؤسسات من كشف هذه العمليات قبل حدوثها. وباستخدام منهجيتنا المتّبعة، ستتمكن من كشف عمليات الاحتيال في جميع أنواع القطاعات، بما يشمل على سبيل المثال لا الحصر، البنوك والتأمين والحكومة والرعاية الصحية.

المزايا الفريدة

ترتيب احتياجاتك حسب الأولوية

  • الكشف عن مختلف أنواع الاحتيال وفقًا لاحتياجات مؤسستك باستخدام تقنية التعلّم الآلي الدقيقة.

منع الاحتيال في الوقت الآني

  • منع وقوع حالات الاحتيال باتّباع الإجراءات الوقائية في الوقت الآني.

علامات الإنذار بحدوث احتيال

  • تمكين مؤسستك من رصد حالات الاحتيال بجميع السيناريوهات الممكنة من خلال تحليل أنماط الاحتيال باستخدام نماذج الذكاء الاصطناعي التنبؤية.

التقنية

فهم اللغات الطبيعية

  • نُصمم حلولاً متطورة شاملة لكشف الاحتيال حيث تدمج تقنيات التعلم الآلي غير الخاضع للإشراف، مما يسمح لك بالكشف عن الحالات الشاذة وحالات الاحتيال، كما تحدد حلولنا الأنماط على مستوى نطاق واسع من الوثائق وعلامات الإنذار التي لا تتبع نمطًا طبيعيًا، مما يحسّن من دقتها في التنبؤ بالاحتيال.
  • نُصمم نماذج فهم اللغات الطبيعية من أجل استخلاص أكثر المعلومات صلةً من قواعد البيانات والمعرفة والنصوص العادية.
  • ونُصمم نماذج فهم اللغات الطبيعية لاستيعاب محتوى البيانات من أجل ضمان أعلى مستويات الدقة في التنبؤ بحالات الاحتيال.
  • ندرّب نموذج فهم اللغات الطبيعية لدينا بأمثلة مصنّفة مسبقًا لنصوص تنتمي إلى فئات مختلفة.
  • كما نستكشف طرقًا جديدة لدمج اللغة العربية الطبيعية مع إدارة المخاطر في المواقف الواقعية.

ذكاء الوثائق

تتعامل العديد من المؤسسات باستمرار مع كميات هائلة من الوثائق التي تشمل كل شيء مثل تقارير الحالة والسياسات والاتفاقيات، ونحن في مُزن نفهم أن معالجة هذه الوثائق يمكن أن يكون مكلفًا ماديًا ومستهلكًا للوقت، ومعرضًا للأخطاء البشرية والتناقضات. لذلك، نصمم حلولًا معقدة لمعلومات الوثائق ليكون باستطاعتك التركيز على المهام الهامة لاتّخاذ قرارات أفضل وتحسين أداء عملك بدون مشكلات إدارية.

المزايا الفريدة

نهج الذكاء الاصطناعي أولًا

  • التركيز على فهم أساليب المعالجة الابتكارية واستخدامها كأهم العناصر الأساسية لتلبية متطلباتك المتعلقة بوثائق الأعمال.

تمكين الدقة

  • التركيز على تقليل الفترة الزمنية اللازمة لمعالجة وثائقك، مع تحقيق أعلى مستويات الدقة لاحتياجات عملك في الوقت نفسه.

سهولة الاستخدام للمطوّر

  • دمج حلولنا القائمة على الذكاء الاصطناعي في مسار عملك الراهن بدون العناء المصاحب للدمج المعقد في البينة التحتية لديك.

التقنية

فهم اللغات الطبيعية

  • نعمل في مزن على دراسة حلول الذكاء الاصطناعي التي تحوّل المعلومات غير المنظمة في الوثائق إلى معلومات ممنهجة وقابلة للاستخدام. بإمكان قدراتنا على فهم اللغات الطبيعية أداء العديد من المهام التي تتعلق بالنصوص العربية لتحسين دقتها.
  • كما نستفيد من قوة فهم اللغات الطبيعية لاستخلاص أهم المعلومات الواردة في نص كبير مما يساهم في توفير الوقت والجهد اللازمين للحصول على أي وثيقة وفهمها، وقد يحدث ذلك عبر الاستخراج أو التلخيص.
  • كما نختبر نماذج أداة التعرّف الضوئي على الحروف القائمة على الذكاء الاصطناعي، وفقًا لعملية معالجة التصنيف واستخراج الخصائص المتطورة.
  • كما نُعيد تحديد استخراج المعلومات لتمكين عملية البحث في الوثائق غير المنظمة بناءً على الخصائص المتعددة، مثل رصد العلاقة الدلالية في البحث المشار إليه، والجهات المذكورة، والموضوعات الرئيسية وتصنيفها.
  • (مثال: تصميم الوثائق التي يجري مسحها مع تلخيص محتوى التعرف على الكيان المحدّد).

البحوث المعرفية

لا تزال العديد من المؤسسات تعاني مع عمليات البحث في العصر الذي يُعد فيه الحصول على المعلومات الصحيحة في الوقت المناسب أمرًا شائكًا لتحصيل الرؤى المهنية المهمة، واتخّاذ قرارات فعالة. نتبع طرقًا جديدة بمُزن (وخاصةً في فهم اللغات الطبيعية للغة العربية) من خلال بناء حلول للبحث المعرفي للمؤسسات لتكون موجّهة للمهام، ومخصّصة للمجال، وتتبع نهج فهم اللغة العربية الطبيعية في البداية.

المزايا الفريدة

العربية أولًا

تصميم خوارزميات فهم اللغات الطبيعية واختبارها وتحسينها بعناية مع مراعاة تعقيدات اللغة العربية.

تخصيص الحلول والتقنيات

تخصيص المنتجات والتقنيات لملاءمة احتياجات عملك الفريدة، بدلًا من تقديم حلول معدّة مسبقًا أو اعتبار الذكاء الاصطناعي إضافةً زائدة إلى تقنياتك الحالية.

سهولة الاستخدام للمطوّر

دمج حلولنا القائمة على الذكاء الاصطناعي في مسار عملك الراهن بدون العناء المصاحب للدمج المعقد في البينة التحتية لديك.

التقنية

فهم اللغات الطبيعية

  • لا نطور في مُزن نماذج فهم اللغات الطبيعية لتأتي ببساطة بنتائج بحث باستخدام مطابقة الكلمات، بل نصمّم قدرات فهم اللغات الطبيعية ببراعة شديدة لتأتي بنتائج بحث دقيقة من خلال فهم المعنى الضمني والمعنى في السياق للبحث المحدّد.
  • كما عززنا أداة قائمة على الذكاء الاصطناعي تلتقط التشابهات الصوتية لتقدير مدى علاقة مجموعة من الكلمات ببعضها البعض من حيث النطق.
  • بالإضافة إلى أننا نختبر التشابهات الدلالية في نماذج فهم اللغات الطبيعية لتقدير مدى علاقة مجموعة من الكلمات ببعضها البعض من حيث المعنى.
  • كما نُعيد تحديد استخراج المعلومات لتمكين عملية البحث في الوثائق غير المنظمة بناءً على الخصائص المتعددة، مثل رصد العلاقة الدلالية في البحث المشار إليه، والجهات المذكورة، والموضوعات الرئيسية وتصنيفها.

ذكاء اللغة العربية

نعمل في شركة مُزن على مساعدتك في تحقيق اعتماد مؤسستك على البيانات من خلال تصميم حلول الذكاء اللغوي التي تمكّن حواسيبك من فهم اللغة البشرية الواردة في البيانات غير المنظمة، وتقديم رؤى حاسمة لشركتك. كما قدمنا بحثًا مستفيضًا لإيجاد أساليب استخدام التراكيب اللغوية العربية لإنشاء نماذج ابتكارية ومخصّصة المجال لتلائم احتياجات عملك.

المزايا الفريدة

العربية أولًا

تصميم خوارزميات فهم اللغات الطبيعية واختبارها وتحسينها بعناية مع مراعاة تعقيدات اللغة العربية.

النماذج الهجينة مسجلة الملكية

تصميم نماذج هجينة تدمج بين المنهجين الإحصائي واللغوي لتحقيق الأثر الأكثر نجاحًا لشركتك.

تخصيص الحلول والتقنيات

تخصيص المنتجات والتقنيات لملاءمة احتياجات عملك الفريدة، بدلًا من تقديم حلول معدّة مسبقًا أو اعتبار الذكاء الاصطناعي إضافةً زائدة إلى تقنياتك الحالية.

التقنية

فهم اللغات الطبيعية

نعمل في شركة مُزن على تزويدك بنموذج فهم اللغة العربية الطبيعية من خلال تحليل التراكيب اللغوية العربية الفريدة، والذي يُقدم بدوره أفضل الأداء. بإمكان قدراتنا على فهم اللغات الطبيعية أداء العديد من المهام التي تتعلق بالنصوص العربية على وجه السرعة لتحسين دقتها.

  • أنشأنا نموذجًا عامًا للغة العربية، ونماذج مخصّصة للمجالات لتناسب احتياجاتك الخاصة.
  • درسنا طرقًا لاستخدام التراكيب اللغوية (النحوية والدلالية) للغة العربية لاستخلاص المضامين السياقية على مستوى المفهوم، وتقديم أفضل الأداء في توضيح معنى الكلمة.
  • كما درسنا منهجيات النمذجة الهجينة لتحسين المرحلة النهائية من مهام فهم اللغة مثل الإجابة عن أسئلة البحث.

الدعم الاستشاري

في بيئة الأعمال الحديثة، ترغب العديد من المؤسسات العامة والخاصة الكبرى في الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات لتحسين العمليات التشغيلية، إلّا أنها لا تعلم من أين تبدأ بذلك، ومن هنا، أعدت مُزن منهجية واضحة للمؤسسات لاعتماد تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي وإدراجها، مما يضمن تحقيق القيمة والأثر المادي في مؤسستك. ويتضمن نهجنا المتّبع في تحوّل الذكاء الاصطناعي فهم أهداف عملك، وتقييم إمكانات بياناتك، وتقييم جودة مصادر البيانات الحالية، واستخدام بياناتك من خلال تحديد مجالات الأثر، مما يوفّر لك خارطة طريق واضحة لكيفية تحقيق اعتماد مؤسستك على البيانات.

المزايا الفريدة

تكامل استراتيجية العمل والذكاء الاصطناعي

تكامل أهداف العمل مع أهداف الذكاء الاصطناعي ومساعدتك على تحديد استراتيجية الذكاء الاصطناعي الملائمة لمؤسستك بأكملها.

السعي وراء القيمة

التركيز على حالات الاستخدام الفعلية التي تحقق قيمة مادية لمؤسستك.

تخصيص المنتجات والتقنيات

تخصيص المنتجات والتقنيات لملاءمة احتياجات عملك الفريدة، بدلًا من تقديم حلول معدّة مسبقًا أو اعتبار الذكاء الاصطناعي إضافةً زائدة إلى تقنياتك الحالية.

اختيار الشركاء المناسبين

اختيار شركاء ذوي خبرة في الربط بين الذكاء الاصطناعي والأعمال، وفهم النظام ومتطلبات السوق.

الاستثمار في التغيير المؤسسي

إعداد حوكمة قوية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي واتّخاذ قرارات مستندة إلى البيانات.

التقنية

  • نسعى في شركة مُزن إلى مساعدة المؤسسات على تسخير قوة الذكاء الاصطناعي لفهم المخاطر واللغة العربية الطبيعية، من خلال أحدث عمليات البحث والتطوير التي تستخدم التفكير الابتكاري لتشغيل المنتجات التي تحقّق أثرًا حقيقيًا.
  • تُترجم شركة مُزن هذه المبادئ إلى منهجية واضحة لإدراج تقنيات البيانات والذكاء الاصطناعي لتعزيز تحقيق القيمة والأثر في مؤسستك.
  • يوجّه دليل الذكاء الاصطناعي أفرقة الأعمال والتقنيات لتعمل معًا على تحقيق أقصى قيمة ممكنة من أنشطة التحول الرقمي لديك.